دعوى دولية من العراق بشأن حرق القرآن الكريم

حرق القرآن الكريم

حرق القرآن الكريم

أعلنت  العراق رسميا تحريك دعوى دولية ضد جرائم حرق القرآن الكريم 

وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي  الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس وزرائه محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، وجها دعوى دولية بشأن حرق القرآن الكريم.


وذكر البيان، أن "السوداني استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، وجرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلد، وأهمية التكامل في العمل بين جميع السلطات؛ من أجل دعم خطوات الحكومة في تنفيذ خطط البرنامج الحكومي، خصوصًا الأولويات الخاصة بتحسين الخدمات ورفع المستوى المعيشي، بما يدفع إلى تحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات الحيوية".


وجدد العراق "إدانته تكرار الاعتداء على قدسية المصحف الشريف والمقدسات الإسلامية من قبل نفر ضال"، مشددًا على "ضرورة أن تتخذ الدول موقفًا أكثر حزمًا، يكون كفيلًا بإنهاء هذه الممارسات الإجرامية".

وكان قد قرر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني،  الأسبوع الماضي، طرد سفيرة السويد لدى بغداد جيسيكا سفاردسترم.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان على "تويتر": "يوجه وزارة الخارجية بسحب القائم بالأعمال العراقي من سفارة جمهورية العراق في العاصمة السويدية ستوكهولم".

وأضاف: "كما وجه بالطلب من السفيرة السويدية في بغداد بمغادرة الأراضي العراقية، ردا على تكرار سماح الحكومة السويدية بحرق القرآن الكريم والإساءة للمقدسات الإسلامية وحرق العلم العراقي".

يمين الصفحة
شمال الصفحة